www.iptechgroup.org نظام آلة تكرير النفط مصفاة زيت فول الصويا

مصفاة زيت فول الصويا



مصفاة زيت فول الصويا استنادًا إلى تقنية تكرير النفط التقليدية ، قمنا بتطوير أحدث برج ناعمة مزيل للرائحة لإزالة طبقة التعبئة المجمعة وتكنولوجيا التكرير الفيزيائية والكيميائية المختلطة للنفط الخام من أي نوع. علاوة على ذلك ، يتم استخدام سلسلة من التكنولوجيا والمعدات المتطورة ، مثل إزالة الصمغ الرطب الفائق ، وتبييض القياس التلقائي للأرض ، وإزالة اللون بالضغط السلبي ، وإزالة الروائح الكريهة من بخار النفاثة العالية ، وإزالة الأحماض ، وإزالة الشمع من فصل الشتاء وما إلى ذلك. مع التكنولوجيا المتقدمة ، والمعدات المتفوقة ، والتحكم الأوتوماتيكي الكامل ومعايير اقتصادية وتقنية ممتازة ، يمكن أن تلبي معداتنا متطلبات التكرير المختلفة للعملاء في الداخل والخارج.

لمحة سريعة عن ورشة التكرير
أ. مقدمة العمليات الرئيسية
1. إزالة الترطيب وإزالة الحموضة من القلويات
تحييد: يتم إخراج النفط الخام بواسطة مضخة تغذية الزيت من خزان الزيت ، ويدخل المبادل الحراري للنفط الخام لاستعادة جزء من الحرارة بعد القياس ثم يتم تسخينه إلى درجة الحرارة المطلوبة بواسطة السخان. بعد ذلك ، يتم خلط الزيت مع حمض الفوسفوريك المقنن أو حامض الستريك من خزان الفوسفات في خليط الغاز (M401) ، ويدخل خزان التكييف (R401) لتغيير الفوسفوليبيدات غير القابلة للتحلل في الزيت إلى فوسفوليبيدات هيدرات. أضف القلويات للتحييد ، وتعتمد الكمية القلوية وتركيز المحلول القلوي على جودة النفط الخام. من خلال السخان ، يسخن الزيت المعادل إلى درجة الحرارة (90 ℃) المناسبة للفصل بالطرد المركزي لإزالة الدهون الفوسفاتية ، FFA والشوائب الأخرى في الزيت الخام. ثم يذهب الزيت إلى عملية الغسيل.

الغسيل: لا يزال حوالي 500 جزء في المليون من الصابون في الزيت المعادل من الفاصل. لإزالة الصابون المتبقي ، أضف حوالي 5 ~ 8٪ ماء ساخن في الزيت ، مع درجة حرارة الماء 3 ~ 5 ℃ أعلى من الزيت بشكل عام. لتحقيق تأثير غسيل أكثر استقرارًا ، أضف حمض الفوسفوريك أو حمض الستريك عند الغسيل. يسخن الزيت والماء المعاد خلطهما في الخلاط إلى 90-95 ℃ بواسطة المدفأة ، ثم يدخل فاصل الغسيل لفصل الصابون المتبقي ومعظم الماء. يدخل الماء بالصابون والزيت في فاصل الزيت لفصل الزيت في الماء. مزيد من التقاط النفط في الخارج ، ويتم تصريف مياه الصرف الصحي إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي.
مرحلة التجفيف بالفراغ: لا يزال هناك رطوبة في الزيت من فاصل الغسيل ، وستؤثر الرطوبة على استقرار الزيت. لذا يجب إرسال الزيت عند 90 to إلى مجفف تفريغ لإزالة الرطوبة ، ثم يذهب الزيت المجفف إلى عملية إزالة اللون. وأخيرًا ، قم بضخ الزيت الجاف بواسطة مضخة معلبة.

إزالة الترطيب
عملية إزالة اللون من التكرير المستمر
تتمثل الوظيفة الرئيسية لعملية إزالة اللون في إزالة صبغة الزيت وحبوب الصابون المتبقية وأيونات المعادن. تحت الضغط السلبي ، ستحسن طريقة الخلط الميكانيكي مع الخلط بالبخار تأثير إزالة اللون.

يدخل الزيت المغلي أولاً في السخان ليتم تسخينه إلى درجة الحرارة المناسبة (110 ℃) ، ثم يذهب إلى خزان خلط التبييض. يتم توصيل التبييض من صندوق التبييض المنخفض إلى الخزان المؤقت بالرياح. تتم إضافة التبييض عن طريق القياس التلقائي ويتم التحكم فيه بشكل متشابك مع الزيت.

يفيض الزيت الممزوج بتبييض الأرض إلى مزيل اللون المستمر ، والذي يحركه بخار لا يعمل بالطاقة. يدخل الزيت الذي تم تغيير لونه في مرشحي الأوراق البديلة ليتم ترشيحه. ثم يدخل الزيت المصفى إلى خزان تخزين الزيت الذي تم تغيير لونه من خلال مرشح الأمان. تم تصميم خزان تخزين الزيت الذي تم تغيير لونه كخزان تفريغ مع وجود فوهة بالداخل ، وذلك لمنع تلامس الزيت الذي تم تغيير لونه مع الهواء والتأثير على قيمة البيروكسيد وعكس اللون.

ميزات عملية إزالة اللون المستمرة:

1. يمكن للزيت الذي يتلامس مع مزيل اللون أن يحسن كفاءة إزالة اللون ويقلل من استخدام مزيل اللون ؛
2. ستعمل تدفقات المواد المستمرة والموحدة على موازنة وقت إزالة اللون وتجنب استعادة أكسدة الشحم وقيمة الحمض.
3. لن يؤدي هيكل الخلط الخاص لبرج إزالة اللون إلى منطقة ميتة من المواد ، والتي يمكن أن تتجنب الترسيب الممتز وانسداد الأنابيب.
4. لقد أدركت معدات الترشيح ذات الكفاءة العالية والمحكمة المستمرة أتمتة تفريغ الكعكة وخفضت كثافة اليد العاملة.
5. يمكن لتقنية التجفيف المتقدمة تقليل محتوى الزيت في عجينة المرشح.

جزء من برج إزالة الروائح

عملية إزالة الروائح الكريهة المستمرة
يدخل الزيت ذو اللون المؤهل إلى المبادل الحراري اللوحي اللولبي لاستعادة معظم الحرارة ، ويذهب بعد ذلك إلى المبادل الحراري البخاري عالي الضغط ليتم تسخينه إلى درجة حرارة العملية (240-260 ℃) ثم يدخل برج إزالة الروائح. الطبقة العليا من برج إزالة الروائح المجمعة هي هيكل التعبئة الذي يستخدم بشكل رئيسي لإزالة المكونات المنتجة للرائحة مثل الأحماض الدهنية الحرة (FFA) ؛ الطبقة السفلية هي برج الصفيحة الذي يهدف بشكل أساسي إلى تحقيق تأثير إزالة اللون الساخن وتقليل قيمة بيروكسيد الزيت إلى الصفر. يدخل الزيت من برج إزالة الروائح إلى المبادل الحراري لاسترداد معظم الحرارة ويزيد التبادل الحراري مع النفط الخام ، ثم يبرد إلى 80-85 درجة مئوية من خلال المبرد. أضف عامل مضادات الأكسدة والنكهة المطلوب ، ثم قم بتبريد الزيت إلى أقل من 50 ℃ وخزنه. يتم فصل المواد المتطايرة مثل FFA من نظام إزالة الروائح بواسطة صائد التعبئة ، والسائل المنفصل هو FFA عند درجة حرارة منخفضة (60-75 ℃). عندما يكون مستوى السائل في الخزان المؤقت مرتفعًا للغاية ، سيتم إرسال الزيت إلى خزان تخزين FFA.

نظام التحكم الآلي
طبقت شركتنا نظام التحكم الأوتوماتيكي مع التقدم والأمن والموثوقية في المعالجة المسبقة والاستخراج والتكرير والتجزئة في مصانع النفط الكبيرة. لتطبيقه في نظام التحكم الآلي ، يمكنه التحكم في الإنتاج في ورشة العمل بأكملها ومراقبة الحالة التشغيلية لكل جهاز عن طريق التحكم في محطات الكمبيوتر في الغرفة. يمكن لشخص واحد فقط تشغيل ورشة العمل بأكملها ، مع إدارة الإنتاج بكفاءة. مصفاة زيت فول الصويا لقد خفضت تكلفة الإنتاج بشكل كبير وحسنت كفاءة الإدارة.